google+ facebook twitter youtube
الرئيسية >> الأخبار

هاميلتون ينطلق من المركز الأول لسباق الجائزة الكبرى لأبوظبي

هاميلتون ينطلق من المركز الأول لسباق الجائزة الكبرى لأبوظبي
26/11/2016 - 21:08

سيكون البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، بطل العالم في العامين الماضيين، اول المنطلقين الاحد في جائزة ابوظبي الكبرى، المرحلة الاخيرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعد ان حقق السبت اسرع توقيت في التجارب الرسمية.



وهي المرة الحادية والستون التي ينطلق فيها هاميلتون من المنركز الاول في مسيرته بعد ان قطع بطل العالم عام 2008 مع ماكلارين ايضا، اسرع لفة بزمن 1،38،755 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 202،465 كلم/ساعة، وتقدم على زميله في فريق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ (1،39،058 د).



ويتنافس هاميلتون مع روزبرغ على اللقب حيث يتقدم الاخير بفارق 12 نقطة في صدارة الترتيب ويتعين عليه احتلال احد المركزين الثاني او الثالث لكي يتوج في حال فوز البريطاني بالسباق.



وحل سائق ريد بول الاسترالي دانيال ريكياردو في المركز الثالث وزميله في الفريق الهولندي ماكس فرشتابن في المركز السادس بعد ان فصل بينهما سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم مع ماكلارين عام 2007، والالماني سيباستيان فيتل بطل العالم مع ريد بول 4 مرات متتالية (2010-2013).



وتقام جولة التجارب الرسمية خلال ساعة على 3 مراحل يشارك في الاولى (15 دقيقة) جميع المتسابقين على ان يتأهل الى الثانية (15 دقيقة ايضا) اصحاب المراكز العشرين الاولى، ثم الى الثالثة العشرة الاوائل لتحديد مراكزو الانطلاق النهائي للمشاركين.



– ترتيب العشرة الاوائل:



1- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)

2- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس)

3- الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول)

4- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري)

5- الالماني سيباستيان فيتل (فيراري)

6- الهولندي ماكس فرشتابن (ريد بول)

7- الالماني نيكو هولكنبرغ (فورس انديا)

8- المكسيكي سيرخيو بيريز (فورس انديا)

9- الاسباني فرناندو الونسو (ماكلارين)

10- البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس)

AFP

comments powered by Disqus