google+ facebook twitter youtube
الرئيسية >> الأخبار

دورة ابوظبي: غوفان يقصي موراي ليلاقي نادال في النهائي

دورة ابوظبي: غوفان يقصي موراي ليلاقي نادال في النهائي
30/12/2016 - 22:09

حقق البلجيكي دافيد غوفان المصنف 11 عالميا مفاجأة في دورة ابوظبي الاستعراضية لكرة المضرب، باقصائه المصنف اول البريطاني اندري موراي في نصف النهائي الجمعة، ليلاقي في النهائي الاسباني رافايل نادال الفائز على الكندي ميلوش راونتيش.

وتفوق غوفان (26 عاما) على موراي حامل ذهبية اولمبياد ريو 7-6 (7-4) و6-4، وذلك غداة اقصائه الفرنسي جو ويلفريد تسونغا من الدور الاول بالنتيجة نفسها.

واحرز موراي لقب الدورة عامي 2009 و2015، وقدم هذه السنة مستوى استثنائيا مكنه من ازاحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، ليصبح اول بريطاني يحقق هذا الانجاز منذ اعتماد نظام التصنيف عام 1973.

وقال غوفان "كان ارسالي جيدا جدا وهذا كان مفتاح الفوز" بالمباراة.

اضاف "اندي يرد الارسال بشكل جيد، ويضغط عليك بشكل يجعلك ترسل بصعوبة طوال المباراة"، متابعا "حافظت على مستوى الارسال، واديت بشكل جيد من خط الملعب وتقدمت الى الشبكة عندما كانت ثمة حاجة الى ذلك".

ويلتقي غوفان في النهائي السبت، نادال حامل اللقب والفائز على روانتيش 6-1 و3-6 و6-3، في نصف النهائي الذي شكل اعادة لنهائي العام الماضي، حينما احرز نادال اللقب بفوزه 7-6 (7-2) و6-3.

وتفوق نادال في الدور الاول على التشيكي توماس برديتش العاشر 6-صفر و6-4. اما راونيتش، فجنبته القرعة على غرار موراي خوض الدور الاول من الدورة التي تشكل استعدادا للموسم الجديد، ويشارك فيها ستة من افضل 12 لاعبا في العالم.

واحرز نادال لقب هذه الدورة ثلاث مرات.

وعانى الاسباني (30 عاما) كثيرا الموسم الماضي من الاصابات التي ابعدته عن الملاعب فترات طويلة، واقتصرت القابه هذه السنة على دورتي برشلونة وموناكو، احدى دورات الالف نقطة للماسترز.

وتراجع المصنف الاول سابقا، والفائز بـ 14 لقبا في البطولات الكبرى، الى المركز التاسع في التصنيف العالمي، وهو الاسوأ له منذ 2004. ويسعى الاسباني للعودة الى المنافسات هذا الموسم.

وقال نادال بعد فوزه "العودة الى الملعب بعد وقت بلا مباريات امر رائع"، معتبرا ان "الفوز على لاعبين كبيرين هو نبأ سار بالنسبة الي".

وسيكون نهائي السبت المباراة الاولى بين نادال وغوفان.

وقال الاسباني عن منافسه "دافيد موهوب جدا. ستكون مباراة صعبة، الا انني سأقدم افضل ما لدي".

AFP

comments powered by Disqus