google+ facebook twitter youtube
الرئيسية >> الأخبار

دورة ابوظبي: نادال يحرز لقبه الرابع على حساب غوفان

دورة ابوظبي: نادال يحرز لقبه الرابع على حساب غوفان
31/12/2016 - 23:22

أحرز الاسباني رافايل نادال الذي عانى كثيرا من الاصابات في 2016، لقبه الرابع في دورة ابوظبي الاستعراضية لكرة المضرب، بفوزه على البلجيكي دافيد غوفان 6-4 و7-6 (7-5) السبت في المباراة النهائية.

وعانى الاسباني (30 عاما) كثيرا الموسم الماضي من اصابة في رسغه الايسر ابعدته عن الملاعب فترات طويلة، واقتصرت القابه في 2016 على دورتي برشلونة وموناكو، احدى دورات الالف نقطة للماسترز.

وتراجع المصنف الاول سابقا، والفائز بـ 14 لقبا في البطولات الكبرى، الى المركز التاسع في التصنيف العالمي، وهو الاسوأ له منذ 2004.

وكسر غوفان (26 عاما) المصنف 11 عالميا والذي اقصى المصنف اول البريطاني اندي موراي في نصف النهائي الجمعة، ارسال نادال مطلع المجموعة الثانية فتقدم 3-1، بيد ان الاسباني المخضرم عادل ثم حسم المباراة في اقل من ساعتين.

وقال نادال للصحافيين: "انا سعيد بالفوز باللقب، وتحقيق بطولة في بداية الموسم امر جيد ودافع لتقديم اداء مميز في الموسم الجديد".

وسيخوض نادال بطول بريزبين الاسترالية فيما ينتقل غوفان الى قطر لخوض منافسات دورة الدوحة.

وانهى موراي الدورة في المركز الثالث بعد فوزه على الكندي ميلوس راونيتش 6-3 و7-6 (8-6).

وهذا الفوز العاشر على التوالي لموراي على راونيتش والثامن في 2016.

واحرز موراي لقب الدورة عامي 2009 و2015، وقدم هذه السنة مستوى استثنائيا مكنه من ازاحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، ليصبح اول بريطاني يحقق هذا الانجاز منذ اعتماد نظام التصنيف عام 1973.

ويخوض موراي دورة الدوحة، قبل التوجه الى ملبورن لخوض منافسات بطولة استراليا المفتوحة اولى الدورات الاربع الكبرى.

AFP

comments powered by Disqus