google+ facebook twitter youtube
الرئيسية >> الأخبار

الوينرز تصدر بيانا بخصوص أحداث لقاء الفتح الرباطي

الوينرز تصدر بيانا بخصوص أحداث لقاء الفتح الرباطي
13/06/2017 - 22:41

سوق سبورت

بلاغ الوينرز الفصيل المساند للوداد الرياضي بعد أحداث الأمس

بعد حسم الأمور بآسفي ، انتظر الأنصار طويلا مباراة تسليم الدرع التي تأخرت طويلا من أجل الإحتفال المستحق بالبطولة 19 ، لهذا الغرض عملت إلترا وينرز على رسم صورة مثالية للعرس الكروي الذي يشكل مناسبة لتسويق منتوج البطولة الوطنية على المستوى العالمي ، خاصة أن العديد من القنوات الأجنبية واكبت المباراة .
كل شيء كان يسير وفق ما تم التخطيط له والأجواء كانت رائعة بمدرجات مركب محمد الخامس و خاصة بالمدرج الشمالي .
لكن و بأسف شديد تم مكافئة هذا الإنضباط بطريقة وحشية تعسفية من طرف قوات الأمن التي هاجمت الجماهير بعدوانية و بشكل غير مبرر
حدث هذا أمام مرأى و مسمع الجميع و لعل الفيديوهات الملتقطة لتظهر المسؤول الرئيسي عما حدث .
و نتسائل عن سبب هذا التدخل اللاّمسؤول و المندفع إتجاه جمهور لم يكن يرفع سوى قماش أسود عليه عبارة " أولتراس " و لم يكن يحمل أسلحة دمار شامل .
و هل رفع لافتة بريئة و الإحتجاج بسلمية على منع الألتراس يبرر هذا التدخل ؟؟
إننا إلترا وينرز واعون بحساسية المرحلة التي تجتازها البلاد ، و نعلم أن الظرفية الحالية لا تحتاج لمزيد من الإحتقان والتوثر ، إننا نشجب و نستنكر هذا الشغب المفتعل ونهج سياسة الترهيب والتخويف إتجاه جمهور همّه الوحيد مساندة ناديه بالطريقة التي أعادت التوهج للوداد قبل أزيد من 11 سنة .
لقد كان هدفنا هو الإحتفال بالبطولة 19 لنجد أنفسنا في مواجهة غير متكافئة مع آلة قمعية تهاجم بلا هوادة جمهور يشكل مختلف فئات المجتمع من أطفال و نساء و شيوخ ...
و هناك من دخل في حالة هيستيرية نتيجة ما شاهده ، فهل يا ترى هكذا نشجع الجمهور و خاصة العائلات على ولوج الملاعب ؟
فكما أننا نلتزم بضبط النفس و الهدوء فإننا نحذر من مغبة مواصلة هذا التعامل الهمجي مع الجمهور ، و لسنا مسؤولين عن ما قد يحدث مستقبلا نتيجة ردة الفعل التلقائية هاته .
حدث هذا في حضور شخصيات مهمة و في مقدمتها رئيس الجامعة و رئيس العصبة الإحترافية إضافة لشخصيات وازنة مطالبة بحماية الجمهور و تأمينه لدى متابعته لمنتوج تصدره هاته الجامعة .
بسبب هذه الإنتهاكات الصّارخة ، فضّلنا الإنسحاب و مقاطعة الحفل البئيس المنظم من طرف من كانوا شهودا على ما تعرض له الجمهور .
من هذا المنبر ندعو هيئات المجمتع المدني بمختلف أطيافها للتدخل قبل وقوع الكارثة لا قدر الله ، فلولا الألطاف الإلاهية و ضبط النفس من الأنصار لتم تسجيل حالات وفيات نتيجة الهجوم التعسفي المفاجئ .
طيلة هذا الموسم و نحن نتعرض لممارسات مماثلة تم التغلب عليها بذكاء الجمهور الذي كان دائما يواجه هذا التعسف بالهدوء و ضبط النفس بدليل أن جمهور الوداد لم يعاقب في أي مباراة و ظل مثالا يحتذى به .
و لمن يظن أن هذه المعاملة المجحفة ستكسر هذا الشغف اللاّمنقطع فهو واهم ...
ما عاشه الجمهور هو عبارة عن إرهاب ممنهج لا نعلم بالضبط من سمح به و من خطط له و النية منه .
نحن وينرز 2005 سنواصل مساندة الوداد الرياضي و الدفاع عن تواجدنا خلف الفريق بكل الطرق الممكنة والغير ممكنة ، وبنفس الروح و نفس الطريقة المثالية بعيدا عن التورط في مواجهات نحن في غنى عنها .
و من هذا المنبر نوجه الدعوة لأنصار وداد الأمة للحضور بكثافة يوم الثلاثاء المقبل ، لمساندة الفريق في مباراته الهامة برسم الجولة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا ضد الأهلي المصري .
الفريق يمثل المملكة و يلعب تحت لواء الرّاية المغربية و الفوز أمر ضروري و هدفنا كجمهور الدفع بالفريق بقوة و تفادي أي استفزازات جانبية .

عاش نادي الوداد الرياضي

comments powered by Disqus