google+ facebook twitter youtube
الرئيسية >> الأخبار

جائزة بلجيكا الكبرى: هاميلتون أول المنطلقين معادلا رقم شوماخر

جائزة بلجيكا الكبرى: هاميلتون أول المنطلقين معادلا رقم شوماخر
26/08/2017 - 17:58

سيكون سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد الأحد، بعد تحقيقه السبت المركز الأول للمرة 68 في مسيرته، معادلا الرقم القياسي للالماني ميكايل شوماخر.

وتقدم هاميلتون في التجارب الرسمية على متصدر الترتيب العام للبطولة الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري، بينما حل زميل البريطاني في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس ثالثا، والى جانبه في الصف الثاني لخط الانطلاق، مواطنه سائق فيراري كيمي رايكونن.

وحقق هاميلتون توقيت 1:42,553 دقيقة ليحطم بذلك الرقم القياسي للحلبة، بفارق 0,242 ثانية عن فيتل الذي يتصدر ترتيب بطولة العالم بفارق 14 نقطة عن البريطاني.

وهو السباق الـ 200 لهاميلتون في بطولة العالم للفئة الأولى، علما ان السائق البريطاني البالغ من العمر 32 عاما، أحرز لقب البطولة ثلاث مرات آخرها عام 2015.

الى ذلك، حل سائقا فريق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن والاسترالي دانيال ريكياردو في المركزين الخامس والسادس تواليا، امام الفرنسيين استيبان أوكون (فورس انديا) ورومان غروجان (هاس).

وتلقى خمسة سائقين عقوبات إرجاع على خط الانطلاق بسبب تعديلات مكانيكية والكترونية أجرتها الفرق على سياراتهم، وهم: البلجيكي ستوفل فاندورن (ماكلارين هوندا) 65 مركزا، الروسي دانييل كفيات (تورو روسو) 20 مركزا، البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس) خمسة مراكز، السويدي ماركوس إريسكون (ساوبر) خمسة مراكز وزميله الالماني باسكال فيهرلاين العقوبة نفسها.

AFP

comments powered by Disqus