google+ facebook twitter youtube
الرئيسية >> الأخبار

بسبب التدخل الحكومي .. إيطاليا قد تشارك في مونديال روسيا

بسبب التدخل الحكومي .. إيطاليا قد تشارك في مونديال روسيا
23/11/2017 - 15:53

سوق سبورت

عاد عشاق الكرة الإيطالية لتنفس الصعداء ولو قليلا، بعد أن ذكرت تقارير إخبارية أن منتخب بيرو لكرة القدم قد يحرم لأسباب سياسية من المشاركة في مونديال 2018 في روسيا، الأمر الذي دفع البعض للتفكير في إمكانية ذهاب إيطاليا بدلاً منه.

وأشارت صحيفة ليبيرو البيرفية إلى أن "منتخب البلد اللاتيني قد يحرم من المشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة، نظراً لأن أحد مشروعات القانون التي تدفع بها نائبة مجلس الشيوخ البيروانية، بالوما نوسيدا، تسعى للسيطرة على الاتحاد البيرواني لكرة القدم، بشكل يمنع إعادة انتخاب أعضاء الاتحادات الرياضية".

ولا يسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم بتدخل حكومات الدول في تعيين أو عزل أعضاء الاتحادات المحلية، وفي حالة حدوث ذلك سيحق لـ"فيفا" إقصاء هذا البلد من كافة المسابقات بما فيها مونديال 2018.

وبما أن حزب هذه النائبة يحظى بأغلبية في مجلس الشيوخ، قد يتم بالفعل إقرار مشروع القانون المشار إليه، وبذلك قد تصبح بيرو خارج المونديال على الرغم من أن هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها البلد اللاتيني للمسابقة منذ 36 عاماً.

ومن الأسماء التي ترددت للذهاب للمونديال حال تحققت هذه الفرضية، تبرز إيطاليا التي لم تتمكن من التأهل للبطولة لأول مرة منذ 60 عاماً، وذلك اعتباراً لتاريخها وأهميتها الكروية.

comments powered by Disqus