google+ facebook twitter youtube
الرئيسية >> الأخبار

الاتحاد الأوروبي يعلن عن تغييرات مفاجئة في قوانين المسابقات الأوروبية

الاتحاد الأوروبي يعلن عن تغييرات مفاجئة في قوانين المسابقات الأوروبية
27/03/2018 - 14:22

سوق سبورت

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء عن العديد من التغييرات التي ستشهدها البطولات الأوروبية للأندية، وذلك بعد الاجتماع السابق للمكتب التنفيذي في مدينة زيروخ السوييسرية في الثالث من شهر مارس الجاري.

وجاءت التغييرات التي أقرها الاتحاد الأوروبي كما يلي:

* بداية من موسم 2018/2019، سيتم إدخال التغيير الرابع خلال مباريات خروج المغلوب في الأشواط الإضافية، ولن يؤثر ذلك على التغييرات الثلاثة.

* في المباريات النهائية لدوري الأبطال والدوري الاوروبي والسوبر، ستكون القائمة مكونة من 23 لاعب، بدلًا من 18 لاعب، هذا سيتيح تواجد 12 لاعب على دكة البدلاء بدلًا من سبعة فقط، مما يسمح للمدرب تواجد خيارات متعددة.

* المواعيد الجديدة لانطلاق المباريات في دوري أبطال أوروبا، في مباريات المجموعات أو خروج المغلوب حتى النهائي ستنطلق في الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت وسط أوروبا، بينما في كل مرحلة من المجموعات ستكون هناك مباراتين يوم الثلاثاء والأربعاء ستنطلق في الساعة 18:55 بتوقيت وسط أوروبا، وباقي المباريات في معادها ويمكن تغييرها وفقًا للأمور المتغيرة.

* في الدوري الأوروبي ستنطلق المباريات على موعدين 18:55 والتاسعة مساءًا بتوقيت وسط أوروبا، بينما من بداية ربع النهائي حتى النهائي ستكون المباريات في التاسعة مساءًا.

* ستنطلق مباراة السوبر الأوروبي في التاسعة مساءًا بتوقيت وسط أوروبا، وسيبدأ هذا بداية من السوبر في عام 2018 والذي سيقام في الخامس عشر من غشت القادم.

* قرر الإتحاد الأوروبي السماح للأندية بقيد ثلاثة لاعبين بعد مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بدون أي قيود وبما لا يخالف قواعد الاتحاد المحلية في الانتقالات الشتوية.

* السماح للأندية التي فازت بالدوري الأوروبي (أو كأس أوروبا) في ثلاث مناسبات متتالية أو خمسة مرات في العموم، ارتداء شعار يشير غلى ذلك، والفريق الوحيد المسموح له حاليًا القيام بذلك هو اشبيليه الذي فاز بالبطولة في أعوام 2006، 2007، 2014، 2015، 2016.

comments powered by Disqus