google+ facebook twitter youtube
الرئيسية >> الأخبار

الفيفا يدرس إلغاء نظام الإعارة بين الأندية

الفيفا يدرس إلغاء نظام الإعارة بين الأندية
10/04/2018 - 15:00

سوق سبورت

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يدرس وضع قواعد صارمة بخصوص عملية إعارة اللاعبين بين الأندية، بل وربما يتجه نحو إلغائها تماما.

وتكمن فكرة الإعارة في منح اللاعبين الشباب أو الذين لا يحصلون على مكان في التشكيلة الأساسية فرصة أفضل للحصول على دقائق أكثر في فريق أخر.

وأشارت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الى أن الفيفا يرى أن إعارة اللاعبين خصوصا الشباب منهم تثير الكثير من الجدل، وانحرفت عن مسارها الصحيح، وأصبحت من أهم مصادر الربح للأندية الكبرى، التي تسمح لنجومها الشبان بالخروج على سبيل الإعارة من أجل الحصول على فرصة المشاركة، ثم بيعهم مستقبلًا بمبالغ ضخمة عقب تألقهم.

وأوضحت المجلة الفرنسية أن الاحصائيات تظهر أن يوفنتوس الإيطالي لديه حاليا 41 لاعبا معارا، ويأتي تشيلسي الإنجليزي في المرتبة الثانية بـ38 لاعبا، ثم أودينيزي (27)، ومانشستر سيتي (18) وموناكو (11).

من جانبها قالت صحيفة إكسبريس الإنجليزية إن نادي تشيلسي قد يرد على قرار الفيفا بكون الاعارة تعمل بالفعل كوسيلة لتطوير الجيل القادم للاعبي فريقه الأول، وعلى سبيل المثال كل من تيبو كورتوا وأندرياس كريستنسن حصلا على مكان في تشكيلة تشيلسي الأساسية بعد أن تم إرسالهما من قبل على سبيل الإعارة.

comments powered by Disqus