google+ facebook twitter youtube
الرئيسية >> الأخبار

الفيفا يهدد نيجيريا وغانا بالإيقاف

الفيفا يهدد نيجيريا وغانا بالإيقاف
14/08/2018 - 14:36

سوق سبورت

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف النشاط الكروي في كل من نيجيريا وغانا، ومنع المنتخبات و االأندية من المشاركة في مختلف البطولات القارية والدولية.

وتعود الأزمة في نيجريا إلى الخلاف الكبير بين كل من أماجو بينيك، الرئيس الحالي للاتحاد النيجيري للعبة، والمعترف به رسمياً من قبل الفيفا وكريس جيوا الذي يدعي بأنه فاز برئاسة الاتحاد في الانتخابات التي أجربت عام 2014 وأنه الرئيس الشرعي للاتحاد.

و منحت الفيفا مهلة لنيجيريا تتواصل إلى غاية يوم 20 غشت الجاري، لإنهاء الأزمة و عودة بينيك لرئاسة الإتحاد و الكاتب العام محمد سانوسي.

و أضافت الفيفا في موقعها الرسمي أنه في صورة تعليق النشاط ، فسيسمح للفريق النيجيري المشارك حاليًا في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة فرنسا 2018 بمواصلة مسيرته بصفة استثنائية.

و بالنسبة لغانا، أوردت الفيفا أنها قد منحت مهلة تتواصل إلى غاية يوم 27 غشت الجاري لإنهاء الدعاوي القضائية ضد الإتحاد الغاني وهددت بإتخاذ قرار التجميد في صورة عدم الإستجابة.

و يأتي ذلك بعد القرار الصادر من الحكومة الغانية في شهر يونيو الماضي، والذي يقضي بحل الاتحاد الغاني لكرة القدم بعد كشف تحقيق صحفي إستقصائي قامت به شبكة "بي بي سي" البريطانية عن تورط رئيس الاتحاد ومسؤولين وعدد كبير من الحكام في فضائح رشوة وفساد.

comments powered by Disqus