google+ facebook twitter youtube
الرئيسية >> الأخبار

ألف يوم تفصلنا عن مونديال روسيا 2018!

ألف يوم تفصلنا عن مونديال روسيا 2018!
18/09/2015 - 16:13

- عن إفي - بدأ العد التنازلي لمونديال روسيا 2018 اليوم الجمعة أمام الكرملين، قبل ألف يوم على انطلاقه، بحدث شارك فيه نجوم عالميون سابقون لكرة القدم مثل الألماني لوثار ماتيوس والإسباني فرناندو هييرو.

وتقوم ساعة عملاقة وضعت في قلب موسكو اعتبارا من اليوم بحساب الوقت المتبقي على اللمسة الأولى للكرة بملعب لوجنيكي الأوليمبي في 14 يونيو (حزيران) 2018 ، فيما ستصبح أول بطولة لكأس العالم تقام بأوروبا الشرقية.

وحيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر رسالة مسجلة الحضور قائلاً: "دائماً ما نشعر بالسعادة لاستقبال الضيوف، ونعد بتنظيم احتفالية رياضية كبيرة، وأنا واثق أنها ستضاف إلى تاريخ الرياضة الدولية وكرة القدم العالمية".

ونظمت احتفاليات شبيهة في المدن الـ10 الأخرى التي تستضيف مباريات الدور الأول، التي ستقام في الجزء الأوروبي من روسيا وحده، بما في ذلك مدينة كالينينغراد المطلة على بحر البلطيق.

كما أقيم ملعب لكرة القدم في قلب الميدان الأحمر، يضم مدرجات، لاستضافة بطولة كرة قدم للناشئين بين منتخبات روسيا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا.

وأبرز وزير الرياضة ورئيس اتحاد كرة القدم في روسيا، فيتالي موتكو، أن الإنشاءات الجارية في 12 ملعباً مونديالياً لم تتأثر بالانكماش الذي أصاب الاقتصاد الروسي مؤخراً.

comments powered by Disqus