google+ facebook twitter youtube
الرئيسية >> الأخبار

بعد صمت طويل بنزيمة يهاجم "ديشامب" و"فالبوينا" ويخلق زوبعة

بعد صمت طويل بنزيمة يهاجم "ديشامب" و"فالبوينا" ويخلق زوبعة
01/06/2016 - 09:45

عبد الحميد عمرو / سوق سبورت

يبدو أن المنتخب الفرنسي "ملعون". فبعد عدة صراعات وانتقادات حول إختيارات الناخب الوطني "ديديي ديشامب"، وبعد الإصابات المتلاحقة للاعبين (فاران، ماتيو وديارا)، وبعد تصريحات كانتونا وجمال الدبوز، جاء الدور على بنزيمة ليهاجم الناخب الوطني وزميله السابق بالمنتخب "ماتيو فالبوينا".

نجم ريال مدريد والذي يبدو انه كان ينتظر نهاية المنافسات والبطولات الكروية لناديه ليخرج بتصريح ناري خص به صحيفة الماركا الإسبانية. بنزيمة أكد خلال هذا التصريح أن الناخب الوطني إستسلم للضغوط السياسية والعنصرية لفئة هامة من المجتمع الفرنسي وأسقطه من لائحة اليورو 2016 الذي سيقام بفرنسا. اللاعب إتهم أيضا الجامعة الفرنسية ورئيسها بأنهم لم يستطيعوا الدفاع عنه وأنهم إستسلموا لضغوطات الوزير الأول "فالس". كريم بنزيمة ذكر بأنه واحدا من أحسن اللاعبين في القارة الأوروبية حاليا وأنه لم يتم محاكمته في قضة "فالبوينا" فكيف يمكن شرح عدم إستدعائه للمنتخب إلا لأسباب عنصرية.

من جهة أخرى هاجم نجم ريال مدريد لاعب فريق ليون الفرنسي "ماتيو فالبوينا" واعتبره بأنه تستر عن الحقيقة ولم يدلي بتصريح صحيح بخصوص الحديث الذي دار بينهما في قضيته "الجنسية". محبوب الجماهير الريالية أكد أن هدفه من الإقتراب من "فالبوينا" كان بنية مساعدته للخروج من هذه الأزمة قبل أن يجد نفسه ضحية في الأمر.

الصحافة الفرنسية الصادرة صباح اليوم أجمعت أن هذه التصريحات ستبعد نهائيا اللاعب عن المنتخب الفرنسي مستقبلا وقد وقع عريضة "موته" بالمنتخب الفرنسي. الصحافة وجهت إنتقادات لاذعة لبنزيمة بتصريحاته هذه واعتبرتها مجانبة للصواب.

comments powered by Disqus