google+ facebook twitter youtube
الرئيسية >> الأخبار

كروس: إنها نهاية جميلة لسنة رائعة

كروس: إنها نهاية جميلة لسنة رائعة
21/12/2014 - 11:13

مباشرة بعد تتويج ريال مدريد بكأس العالم للأندية، أقام موقع الفيفا حوارا مع النجم الألماني توني كروس. النجم الألماني سيتحدث في هذا الحوار عن ما حققه ريال مدريد هذه السنة، وعن دوره داخل الفريق، بالإضافة لمواضيع أخرى.
نشير إلى أن كروس هو أول لاعب يحرز لقبي كأس العالم للأندية على التوالي بعدما فاز بذات الكأس السنة الماضية بقميص بايرن ميونخ. إليكم الحوار كاملا عن موقع الفيفا:

*موقع FIFA.com: توني، ماذا يعني بالنسبة لك ولريال مدريد الظفر ببطولة كأس العالم للأندية FIFA؟
-توني كروس: إنه لقب رائع لختم هذا العام. ليس من السهل الوصول إلى هنا لأنه قبل ذلك يجب الفوز بدوري أبطال أوروبا. كنت قد حظيت بشرف رفع هذه الكأس العام الماضي مع بايرن ميونيخ. اليوم، رفعت الكأس مرة أخرى، وهذا نادراً ما يحدث. لهذا، يمكن القول إنها نهاية جميلة لسنة رائعة.

*حقق ريال مدريد 22 انتصاراً متتالياً في المباريات الرسمية. ما الذي يجعلكم أقوياء جداً هذا الموسم؟
-الحماس الذي نواجه به كل تحد جديد. نحن متعطّشون للانتصارات والألقاب. وبالمناسبة، نتعطّش أيضاً للفوز بالدوري الأسباني لأن ريال مدريد لم يتوج بهذا اللقب منذ عامين وهدفنا هو ختم هذا الموسم في القمّة. لا شكّ بأننا سنخسر يوماً ما، ولكن الأهم هو مواصلة العمل بهدوء.

*انتقلت إلى مدريد قبل ستة أشهر فقط، لكنك تبدو وكأنك تلعب في هذا الفريق طوال حياتك. هل كنت تتخيل أن تأقلمك سيكون بهذه السرعة؟
-بصراحة، لم يفاجئني الأمر لأنني أثق في مؤهلاتي.

*ما رأيك في الدور الذي تلعبه داخل الفريق؟
-أنا أقوم بدوري كما يقوم زملائي أيضاً بدورهم داخل المستطيل الأخضر. حيث أحاول أن أقدّم أفضل ما عندي داخل الملعب وأقوم بكل ما يطلبه منّي مدربنا. بما أنني ألعب في خط الوسط، فإنني أحاول جاهداً السيطرة على مجريات اللعب. وحتى الآن، الأمور تسير بشكل رائع.

*ما هي أهدافك لعام 2015؟ يمتلك ريال مدريد حظوظ وافرة ليكون أول فريق في التاريخ يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين...
-نحن نحاول الفوز بجميع المسابقات التي نشارك فيها، ولكن في الوقت نفسه، ندرك صعوبة ذلك. يُعتبر أتلتيكو مدريد وبرشلونة أكبر منافسينا في الدوري المحلي. والأمر نفسه ينطبق على دوري أبطال أوروبا حيث يجب علينا أيضاً الأخذ بعين الاعتبار فرق أخرى قوية مثل تشلسي وبايرن ميونيخ. لا شك بأن هذا الموسم سيكون صعباً جداً، ولكننا سنواجه الأمر بكل حماس. اليوم، نمرّ بأزهى فتراتنا وسنحاول أن نواصل المشوار، رغم أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق.

comments powered by Disqus