google+ facebook twitter youtube
الرئيسية >> الأخبار

الزمالك ينجو من إعصار الوداد ويصل نهائي الأبطال

الزمالك ينجو من إعصار الوداد ويصل نهائي الأبطال
24/09/2016 - 23:45


أ.ب سوق سبورت


في مقابلة هيتشكوكية حبست أنفاس عشاق الوداد الرياضي البيضاوي المغربي والزمالك المصري، نجح فريق الزمالك في الخروج بأقل الخسائروتحقيق الصعود لنهائي دوري أبطال إفريقيا ولو على حساب كبريائه الذي خدشه لاعبو الوداد المغربي.

فريق الوداد الرياضي وبعد هزيمة الذهاب لم يكن أشد المتفائلون يتوقعون أن ينتفض لاعبوه بهذه الطريقة ويضعون الزمالك على حافة الإقصاء، لولا أن الحظ إبتسم في الأخير للفراعنة وتأهلو لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي رغم هزيمتهم في الرباط بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين.

لم يمهل الليبيري جبور القادم الجديد للفريق الأحمر الزمالك سوى 12 دقيقة قبل أن يحرز هدف السبق، الذي زاد من حماس لاعبي الوداد الرياضي المساند بالالاف من جماهيره، بعدها بخمس دقائق سجل المتألق إسماعيل الحداد الهدف الثاني لأصحاب الدار، ليلهب حماس الجماهير الودادية التي بدأت تثق بقدرة فريقها على قلب الطاولة على الفراعنة، لكن خبرة الزمالك المصري وحنكة لاعبيه ساهمت في تقليصهم لفارق النقط بواسطة الغوليادور باسم مرسي، قبل أن يعيد جبور المياه لمجاريها، ويعيد الفريق الأحمر في المقابلة بتسجيله للهدف الثالث قبل صافرة نهاية الجولة الأولى بثواني.

خلال الجولة الثانية واصل لاعبوا الفريق الأحمر ضغطهم القوي في مقابل تراجع دفاعي غير مبرر للزمالك، الشيء الذي مكن النجم فابريس أونداما من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة56 وبعدها بعشر دقائق يتمكن من تسجيل الهدف الخامس من ركلة جزاء.

بعدها أحس مدرب الزمالك المصري بضرورة لعب كافة حظوظه والتقدم للأمام إن هو أراد تجنب هجومات الوداد المسترسلة، وبفضل بعض تغييراته نجح ستارلي في تسجل الهدف الثاني للزمالك بعد تمريرة من البديل أيمن حفني، والذي غير دخوله مجريات المقابلة، هدف سقط كقطعة ثلج على لاعبي الوداد وأنصاره الذين لم يبقى لهم سوى التصفيق بحرارة لا قتالية لاعبيهم وهم من كانوا أوصوهم في لقاء الذهاب بالقتال حتى آخر رمق.

هو تأهل صعب زرع في نفوس جماهير الأبيض الخوف من المستقبل، الخوف من تكرار التراجع الدفاعي الغير مبرر، الخوف من إستقبال أهداف بالجملة، والخوف من الإستخفاف بالخصم، خصوصا أن الخصم القادم في النهائي هو صن داونز العنيد والذي سبق وأن أطاح بأصدقاء شيكابالا مرتين في دوري المجموعات.


comments powered by Disqus